الأحد 15 يناير 2023 | 01:17 م

الليلة.. منتخب اليد يواجه المغرب في ثاني اختبارات كأس العالم

شارك الان

يخوض المنتخب الوطني المصري لكرة اليد، ثاني مبارياته في بطولة كأس العالم، في السابعة مساء اليوم، مع نظيره المغرب، ضمن منافسات المجموعة السابعة ببطولة العالم المقامة في دولتي بولندا والسويد، وتستمر حتى 29 يناير الجاري.
ويسعى المنتخب الوطني لاستكمال بدايته الرائعة في البطولة، وذلك بعدما اقتنص فوزًا مستحقًا على نظيره الكرواتي بنتيجة 31-22 في أولى جولات البطولة، ويحصل بذلك على أول نقطتين في المجموعة، وسط تألق ملحوظ للثنائي على زين، الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، والحارس كريم هنداوي.
ويدخل المنتخب الوطني مباراة الليلة وهو متصدرًا لمجموعته بالتساوي مع نظيره الأمريكي الذي فاز على المغرب في الجولة الأولى بنتيجة 28-27، ويسعى الفراعنة اليوم للفوز على أسود الأطلس، من أجل الحفاظ على الصدارة، وكذلك جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، نظرًا لأهميتها في الدور المقبل.
وقرر روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب اليد استدعاء أحمد خيري، لاعب النادي الأهلي، الذي سافر من القاهرة إلى السويد أمس السبت، من أجل الانضمام لقائمة الفراعنة، بعدما غاب عن المواجهة الأولى أمام كرواتيا بسبب الإصابة.
وخضع خيري في الأيام الماضية لبرنامج تأهيلي وعلاجي مكثف في القاهرة، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته في معسكر المنتخب بفرنسا، وتقرر عودته لقائمة الفراعنة من جديد بعد تعافيه من الإصابة.
الفوز على كرواتيا كان الانتصار الأول لمنتخب مصر تاريخيًا على حساب كرواتيا في بطولات كأس العالم، إذ سبق للفريق الأحمر والأبيض الفوز في 4 مناسبات سابقة بأعوام 1995، و2003، و2013، و2017.
كما أن هذا الانتصار هو أيضًا ثاني أكبر فوز لمنتخب مصر لليد تاريخيا بعد الفوزين على مقدونيا الشمالية وبيلاروسيا بفارق 9 أهداف في نسخة 2021.